نــور المكان
اهلا ومرحباا عزيزى الزائر

فى منتدى نور المكان

نحن بحاجة الى مشرفين ومراقبين

اذا اردت سارع بالتسجيل .

رد على حديث .هلاك سبعة من امراء العر من العلامات

اذهب الى الأسفل

رد على حديث .هلاك سبعة من امراء العر من العلامات

مُساهمة من طرف محمد اسماعيل في الجمعة سبتمبر 30, 2011 1:22 pm

. انا بحثت وجدت اجابة اعجبتنى وهى الاصح من الاقوال .. هى ..الإجابــة
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:
فبعد بحث في كتب الحديث و السيرة لم أجد أي رواية عن رسول الله يخبرنا فيها أنه سيكون سقوط سبعة من أمراء الدول من علامات الساعة. كما انه بالنسبة لقول : (سيعم الضباب على الأرض لمدة أربعين يوم وسيقتل كل المؤمنين الحق حتى لا يشهدوا بقية العلامات) فلم أجد له دليلا، بل ما اعلمه هو ما وَرَد في حديث النَّوَّاسِ بْنِ سَمْعَانَ رضي الله عنه بعد ذِكْر هلاك الدجال ويأجوج ومأجوج : فَبَيْنَمَا هُمْ كَذَلِكَ إِذْ بَعَثَ اللَّهُ رِيحًا طَيِّبَةً فَتَأْخُذُهُمْ تَحْتَ آبَاطِهِمْ فَتَقْبِضُ رُوحَ كُلِّ مُؤْمِنٍ وَكُلِّ مُسْلِمٍ ، وَيَبْقَى شِرَارُ النَّاسِ يَتَهَارَجُونَ فِيهَا تَهَارُجَ الْحُمُرِ ، فَعَلَيْهِمْ تَقُومُ السَّاعَةُ . رواه مسلم. أما بالنسبة لقول : (نار عظيمة ستسبب الدمار) فلم يذكرها رسول الله بهذا المعنى قط بل إن النار سوف تخرج وتسوق الناس إلى محشرهم .فعن حذيفة بن أسيد الغفاري رضي الله عنه قال: اطلع النبي صلى الله عليه وسلم علينا ونحن نتذاكر فقال: ما تذاكرون؟ قالوا: نذكر الساعة. قال: إنها لن تقوم حتى ترون قبلها عشر آيات، فذكر الدخان والدجال والدابة وطلوع الشمس من مغربها ونزول عيسى ابن مريم صلى الله عليه وسلم ويأجوج ومأجوج، وثلاثة خسوف: خسف بالمشرق، وخسف بالمغرب، وخسف بجزيرة العرب، وآخر ذلك نار تخرج من اليمن تطرد الناس إلى محشرهم. صحيح مسلم.
وأما قول : (وسيجمعون في عرفات بمحاسبتهم) فهو قول غير صحيح ؛ لأن الشام هي أرض الْمَحشَر ، والنار تَسُوق الناس إلى أرض الشام .قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ستخرج نار من حضرموت (أو: من نحو بحر حضرموت) قبل يوم القيامة تحشر الناس". قالوا: يا رسول الله! فما تأمرنا؟ قال: "عليكم بالشام .رواه: الإمام أحمد، والترمذي، وابن حبان في صحيحه.
ولا يصح ما قيل : (قال الرسول صلى الله عليه وسلم أن من نقل هذا النبأ عني سأجعل له يوم القيامة مكان بالجنة) لأن رسول الله صلى الله عليه وسلم لا يملك أن يجعل لأحدٍ مكانا في الجنة إلاّ بِرحمة أرحم الراحمين ، لقوله عليه الصلاة والسلام : يا بَنِي عَبْد مَنَاف لا أُغْنِي عَنْكم مِن الله شَيْئا ، يَا عَبَّاس بن عبد المطلب لا أُغْنِي عَنْك مِن الله شَيْئا ، ويَا صَفِيَّة عَمَّة رَسُول الله لا أُغْنِي عَنْك مِن الله شَيْئا ، ويَا فَاطِمَة بِنْت مُحَمَّد سَلِينِي مَا شِئتِ مِن مَالِي لا أُغْنِي عَنْك مِن الله شَيئا. رواه البخاري ومسلم .
فأرجوا من كل مسلم ومسلمة أن لا يكون إمّـعـة فلا يُسارع إلى نشر كل ما يأتيه عبر البريد
أو ما يُعجبه في بعض المواقع حتى يتأكد من صحة الحديث بأن يبحث عنه أو يسأل عن صحته
فإن لم يعلم صحته فلا ينشره حتى لا يكون أحد الكاذبين على رسول الله صلى الله عليه وسلم.
والله أعلم.
الأخ عادل صامت: مدير ص
فحة ملتقى الخير
محمد اسماعيل
محمد اسماعيل
مدير الموقـع
مدير الموقـع

عدد المساهمات : 1108
تاريخ التسجيل : 26/01/2011
العمر : 54

http://norr.forumegypt.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: رد على حديث .هلاك سبعة من امراء العر من العلامات

مُساهمة من طرف ???? في الأحد أكتوبر 09, 2011 3:01 am





????
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى